كيف تتطور نظام النجاح المالي


في أكثر الأحيان ، يربط الناس النجاح بالمال والثروة. في حين أن هذه رؤية غير متوازنة للنجاح ، إلا أن النجاح غالباً ما يجلب معه مكافآت مالية ؛ صحيح أيضًا أن العديد من الأشخاص الذين يتطلعون إلى النجاح يفكرون في المكافآت المالية التي ستتبعها عندما ينجحون. لكن ماذا لو كانت فكرتك عن النجاح مالية بحتة؟ في هذه الحالة ، قد تكون تبحث عن نظام نجاح مالي يساعدك في تحقيق هدفك المالي ...


هيئة المادة:
في أكثر الأحيان ، يربط الناس النجاح بالمال والثروة. في حين أن هذه رؤية غير متوازنة للنجاح ، إلا أن النجاح غالباً ما يجلب معه مكافآت مالية ؛ صحيح أيضًا أن العديد من الأشخاص الذين يتطلعون إلى النجاح يفكرون في المكافآت المالية التي ستتبعها عندما ينجحون. لكن ماذا لو كانت فكرتك عن النجاح مالية بحتة؟ في هذه الحالة ، قد تكون أنك تبحث عن نظام نجاح مالي يساعدك في تحقيق هدفك المالي.

في مقالتين أخريين ناقشت استخدام تقنيات إدارة المشروع في تحقيق النجاح الشخصي. في هذه الحالة ، نظرنا إلى "نجاح المشروع" وكيف يمكننا التخطيط له. لماذا لا تطبق المزيد من أساليب العمل ، وهذه المرة على المال ، وتطوير نظام أو خطة النجاح المالي؟

في معظم النواحي ، لا تختلف أموالك الشخصية عن الشؤون المالية للشركة. المبادئ الأساسية هي نفسها. كمحاسب سابق في الإدارة المهنية ، يمكنني أن أؤكد لكم أن الطريقة التي يتم بها إدارة الشركة أو المؤسسة المالية ، أو ينبغي أن تكون ، تشبه بشكل أساسي الطريقة التي يجب أن تدار بها أموالك.

سيكون لكل شركة أنظمة معمول بها مصممة لتعزيز نجاح الشركة ، وكذلك حماية أصولها من التملك غير المشروع. في الواقع ، لقد وضعوا نظامًا للنجاح المالي من شأنه أن يمكّنهم من إدارة الأعمال التجارية بطريقة مربحة وبذلك يقومون ببناء الأصول.


الكلمات الدالة:
النجاح ، تحقيق النجاح ، كيفية النجاح ، النجاح ، نظام النجاح المالي ، خطة التمويل الشخصي

يمكن بسهولة التعرف على العناصر الرئيسية للنظام المالي للشركة باعتبارها ممارسة جيدة في نظامك المالي الشخصي. المتطلبات القانونية مختلفة تمامًا ، ولكن من وجهة نظر الإدارة المالية ، توجد بعض أوجه التشابه المفيدة التي يمكن للفرد تعلمها.

إذا قمت بتطبيق بعض أساسيات تمويل الأعمال التالية على نهجك الخاص في التمويل الشخصي ، فسوف تقوم بمرور الوقت بتطوير نظام نجاح مالي من شأنه أن ينمو ثروتك لبقية حياتك.

1. الميزنة

يعد إعداد الميزانيات وإدارتها جزءًا معتادًا من أي عمل تجاري ؛ إنها أداة رئيسية في الرقابة المالية. ميزانية المنزل أمر مهم للغاية أيضا. اعتاد على تحديد ومراقبة ميزانيتك الشخصية للدخل والنفقات ، وسيكون لديك أساس لخطة النجاح المالي.

2. تقييم الاستثمار

كلما قررت الشركة إنفاق الأموال على عنصر رأسمالي كبير أو منتج جديد ، على سبيل المثال ، فقد تقوم بإجراء تقييم للاستثمار. لن يكون لديك قرارات إنفاق كبيرة من هذا القبيل ، لكن الشيء المهم هو تقييم الإنفاق بوعي. هل تبني نجاحك المالي أو يعيقه؟ على سبيل المثال ، إذا كنت تشتري سيارة ، والتي ستنخفض ، فهناك مخاطرة كبيرة ستقلل من الأصول الشخصية بشكل كبير وتضع خطة نجاح التمويل الخاصة بك. عندما يحين وقت الانغماس ، تأكد من أنه الوقت المناسب.

3. بناء الأصول

تقوم الشركة ببناء الأصول من خلال أن تكون دائمًا مربحة ، وتستثمر بحكمة وتطور الأعمال بوتيرة معقولة ومستدامة. إن تحقيق الربح يحقق ربحًا أكثر مما تنفقه في النفقات. وينطبق الشيء نفسه عليك كفرد. تأكد دائمًا من أنك تكسب كل شهر أكثر مما تنفقه. يذهب الرصيد (المدخرات) إلى الأصول الاحتياطية الخاصة بك ، والتي يمكن أن تتراكم بمرور الوقت ، خاصةً مع الاستثمار السليم.

4. الميزانية العمومية

يمكن أن يكون إنشاء ميزانية عمومية في شركة كبيرة أمرًا معقدًا للغاية. قد تساعدك النسخة المبسطة في مراقبة حالة الأصول الخاصة بك. إن إعداد ميزانية عمومية تقريبية مرة واحدة في السنة ، يعرض الأصول الخاصة بك من جانب والخصوم من الجانب الآخر ، سوف يمنحك فكرة عن قيمتها الشخصية ، من الناحية المالية. بمقارنة سنة بعد أخرى ، يمكنك التأكد من إحراز تقدم.

إذا كنت تستخدم برنامجًا للميزانية المنزلية ، فقد يكون لديه تسهيلات ميزانية عمومية لمساعدتك.

5. التقارير المالية المنتظمة

الشركات لديها التزام قانوني لإنتاج حسابات كل سنة مالية. متطلباتك القانونية هي لأغراضك الضريبية الشخصية فقط.

ومع ذلك ، لا يعتمد النشاط التجاري فقط على الحسابات السنوية ، ولا يجب عليك ذلك. من المحتمل أن يكون لديهم حسابات إدارة على أساس شهري على الأقل ، للسماح للإدارة بتتبع سير العمل. يجب عليك أيضًا اتباع هذا المثال ، ومراقبة ميزانيتك عن قرب كل شهر ، والرد وفقًا لذلك.

6. التنبؤ بالتدفق النقدي

يمكن أن يكون حتى شركة مربحة probl
ابراهيم للمعلوميات❤ibrahim pro
بواسطة : ابراهيم للمعلوميات❤ibrahim pro
ابراهيم العوفي/ibrahim elaoufy مدون وباحت للمعلوميات في عالم الأنترنت وشرح مواضيع حصرية وطرق الربح من الأنترنت و اخر التطبيقات المنزلة على web
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-