مدرب الحياة الشخصية كحليف لليوم الحديث


تحدثت رحلة بطل جوزيف كامبل عن الحلفاء والموجهين الذين التقاهم البطل في الطريق إلى الإكسير الذهبي - وبعبارة أخرى ، ساعدوا الشخصيات التي تساعد البطل في هدفه. في هذه المقالة ، يشرح مدرب الحياة الشخصية ما الذي يفعله المدرب ومن هو.




هيئة المادة:
إن مدرب الحياة الشخصية هو جزء من مهنة اسمها جديد ولكن دوره قديم قدم التاريخ المسجل. على مر التاريخ ، كان للناس الناجحين الوعي الذاتي والذكاء العاطفي للتحالف مع الأصدقاء والمقربين والمستشارين والشركاء والموجهين والمرشدين والأقران وأنصار شركاتهم ومستشاريهم وحتى في المساعي الرياضية وحتى المدربين. المرادفات لأولئك الذين يهتمون بنا ويلتزمون بالنمو والنجاح لدينا هي وفيرة مثل بطل الأساطير من ألف وجوه.

المدرب هو اليوم الحديث

منذ أن بدأنا تسميتها "التدريب" في منتصف الثمانينات ، أصبح لدينا الآن "مدربون" ، والذين يختلفون عن المساعدين القدامى السابقين بطرق مختلفة. ومع ذلك ، فإن هذه الاختلافات هي على وجه التحديد مصدر القوة والفعالية التي تسبب المزيد من الناس في تعيين رئيس موظفيهم.

يقوم العملاء بتوظيف المدربين للحصول على الدعم والرفقة في الوصول إلى الأهداف في مجالات متنوعة مثل الأعمال التجارية والتنفيذية والقيادية والوظيفية والمالية والصحية والعلاقات. يقدم العديد من المدربين تخصصات مثل التدريب الروحي وتدريب الأبوة والأمومة وتدريب الكلام الفردي. يحدد العميل المدرب أهدافًا أفضل ، ويتخذ مزيدًا من الإجراءات ، ويتخذ قرارات أفضل ، ويستخدم قدراته الطبيعية بشكل كامل.

يعزز المدربون الوظائف التقليدية للأصدقاء أو الموجهين أو المستشارين من خلال إضافة العديد من الميزات الفعالة:

- علاقة منظمة بأهداف واضحة
- التقنيات والإجراءات المتقدمة المصممة لإحداث التغيير
- العملاء المحفزون الذين يعرفون أنهم يريدون شيئًا ما ، حتى إذا لم يكونوا متأكدين بعد من ماهية ذلك
- مدرب ماهر في اكتشاف الأهداف الحقيقية للعميل وتحديد كيف يمكن للعميل استخدام مواهبه الطبيعية بشكل أكثر فاعلية للوصول إليها.

في بعض الأحيان ، سيساعدك المدربون فقط على هذا الهاوية. ولكن فقط بعد أن أخبرتهم بأنك مستعد ، نظرت إلى الخلف ، ومنحتهم علامة الإبهام.

مدرب ليس خبيرا في جميع المجالات

يفترض المدربون أنك الخبير فيك. على عكس الممارسات الأخرى (الاستشارات ، بعض مجالات العلاج) ، لا يحتاج المدرب إلى أن يكون خبيراً في مجال أهدافك من أجل تدريبك على عملية تحقيق تلك الأهداف - في الواقع ، يمكن أن يساعدك اختصاصي في بعض الأحيان أكثر من أي متخصص. ذلك لأن المدربين هم خبراء في العملية - في منهجية طرح أسئلة قوية تساعدك على توضيح قيمك وأهدافك وما يعيقك. والمدربون هم خبراء في تحديد نتائج تحقيقك (أو عدم وجودها) وإعلانها. ليسوا بحاجة لأن يكونوا خبراء في مواضيع مثل علم النفس الخاص بك أو حتى علم النفس الإنساني ، على الرغم من أن الكثير منهم كذلك. إذا كانت الخبرة مهمة على الإطلاق في موقف معين ، فستكون الخبرة ملكًا لك.

تميل إلى أن تكون مدربين عاطفية وجيدة مع الناس

إلى جانب الالتزام ، يجلب المدربون مواقف وسمات حرجة: الذكاء العاطفي ، ومهارات الاستماع الشرسة ، والتقنيات النفسية التي أثبتت جدواها ، والناس يشعرون بالذكاء ، والشعور بروح الدعابة. بطبيعة الحال ، يقوم المدربون بإجراء تقييمات للمهارات والقدرات ، لكنهم يستخلصون أيضًا ما قد يمنحك الأداء. والأهم من ذلك بالنسبة لعملاء التدريب على الحياة والمهنية ، أن المدربين يستكشفون ما يتمتع به العملاء دائمًا (غالبًا منذ الطفولة) ، ولكن يتم تجاهله في كثير من الأحيان. هذه مجرد واحدة من الطرق التي نتعرف بها على الشخص الذي قد تعتقد أنه انعكاس لك من أجل كشف الحقيقة الحقيقية لك.

نحن نعرف كيفية مساعدتك في تصميم سمات الأشخاص الذين تعتبرهم ناجحين حتى يظهر نموذج العرض كحقيقة جديدة. يمكننا أن نظهر لك تقنيات الصور الذهنية وبناء التأكيدات الإيجابية والإيجابية. نحن في حالة تأهب للأنماط اللغوية التي تشير إلى الالتزام - أو عدم وجودها. يمكننا اكتشاف أنماط الكلام التي تشير إلى التجنب والاستقالة والانهزامية والافتراضات والعوائق غير المفحوصة التي تعيق النجاح.

نحن نعمل أيضًا على تحويل سلبية العملاء اللاواعيين وأنماط خفية من التفكير الهزيمة إلى تمكين واعي. نحن نفعل ذلك باستخدام أساليب مختلفة ، بما في ذلك بعض المستمدة من الاستشارات وعلم النفس. أحدهما هو البرمجة اللغوية العصبية (NLP) ، وهي سلسلة من التقنيات والإجراءات لترميز السلوك البشري من أجل مساعدة العملاء على فهم ما يفعلونه وكيف يفعلون ذلك عندما يفعلون ذلك بشكل ممتاز. آخر هو العلاج المعرفي السلوكي. نحن نستخدم تأطير واستعارات لإعداد وجهات نظر عالمية في التحدث إليك ، ونستخدم إعادة صياغة عندما نرى أن النظرة إلى العالم (أو مجموعة من الافتراضات) التي تعبر عنها مقيدة وتقييد الذات.

نحاول تطبيق أفضل ما في العلم و



الكلمات الدالة:
مدرب الحياة الشخصية ، مدرب الحياة ، المدرب الشخصي ، التدريب على الحياة ، التدريب الشخصي
ابراهيم للمعلوميات❤ibrahim pro
بواسطة : ابراهيم للمعلوميات❤ibrahim pro
ابراهيم العوفي/ibrahim elaoufy مدون وباحت للمعلوميات في عالم الأنترنت وشرح مواضيع حصرية وطرق الربح من الأنترنت و اخر التطبيقات المنزلة على web
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-