أهمية الاحتياجات البشرية


لدينا جميعًا نفس الاحتياجات الإنسانية الأساسية. لكن كيف نختار إرضائهم يمكن أن يؤثر على حياتنا بعدة طرق. تعرف على المزيد حول تلبية الاحتياجات البشرية.ياجات الإنسان وفاءهم

على الرغم من أننا جميعا مختلفون ، فلكل منا نفس الاحتياجات البشرية الأساسية الستة. يجب تلبية هذه الاحتياجات ، وإلا فإننا نشعر بعدم الارتياح في ما نحن فيه ، وحياتنا وفي النهاية مع أنفسنا. لكل من هذه الاحتياجات الستة تأثير قوي للغاية على سلوكك ، بل إنه يؤثر على نوع النجاح الذي تحققه في الحياة.

الأمان

الحاجة الإنسانية الأولى والأكثر أهمية ، هي الحاجة إلى الأمن. يمكن أن تأتي هذه الحاجة في أشكال كثيرة ، مثل الحاجة إلى الأمن المالي أو الأمن المادي أو الأمن العاطفي.

قبل تلبية أي حاجة أخرى ، يسعى الناس دائمًا إلى الحصول على الحد الأدنى من الأمان في حياتهم. على سبيل المثال ، إذا كنت تطارد من قبل نمر ، فإن أول ما يهمك هو إيجاد الأمان. عندها ستفكر في أشياء أخرى مثل العثور على شيء للأكل. شريطة ألا تؤكل أولاً!

سيختلف مقدار الأمان الذي نحل به ، على الرغم من أن الناس بشكل عام يتأكدون من حصولهم على الحد الأدنى من الأمان أولاً (مثل العثور على منزل للعيش فيه) قبل الانتقال إلى تلبية الاحتياجات الأخرى. في وقت لاحق قد يتم إرجاع هذه الحاجة إلى ، وقد يتم طلب مزيد من الأمان بعد.

راحة

بمجرد حصولك على مستوى مقبول من الأمان في حياتك ، فإن الحاجة البشرية الطبيعية التالية هي الراحة. لذلك بمجرد أن يكون لديك هذا المنزل لتعيش فيه ، سترغب الآن في تزيين وإضافة أثاث إليه. بحيث تكون مريحة للعيش فيه.

يمكن أن تكون الحاجة إلى الراحة حافزًا قويًا للغاية للسلوك الإنساني ، وببساطة تامة ، يحب الناس الشعور بالراحة! ومع ذلك ، تأتي هذه الحاجة دائمًا بعد أن تشعر بالأمان في مكانك.

راحة

بمجرد حصولك على مستوى مقبول من الأمان والراحة ، ستكون حاجتك التالية هي الترفيه. يقدّر الناس وقت الفراغ بشكل كبير للغاية ، ولذا فإن السلوك محفّز بشدة لتحقيق ذلك. لكن الترفيه هو سلاح ذو حدين.

قد يفشل الأشخاص الذين يقدرون أوقات الفراغ بشكل كبير في تلبية الاحتياجات الأخرى ، مثل أن يصبحوا كسالى ويفتقرون إلى الطموح. على العكس من ذلك ، قد يصبح الأشخاص أكثر إنتاجية حتى يتمكنوا من تجربة أوقات الفراغ ، مثل الذهاب في عطلة.

حب

ربما يكون الحب أحد أقوى الاحتياجات البشرية ، ويمكن أن يجعل الناس يفعلون كل أنواع الأشياء. كلنا نقدر الحب ، ونذهب إلى أبعد الحدود للحصول عليه. بدون حب ، نشعر بالوحدة ويعاني احترامنا لذاتنا.

احترام

الجميع يرغب في أن يحترمها الآخرون. ونحن كأطفال نقوم غالبًا بأشياء لإقناع أصدقائنا من أجل كسب احترامهم ، ونفعل الشيء نفسه على الرغم من بطرق مختلفة ، مثل البالغين.

الاحترام يجعل الشخص يشعر بأهمية وقيمة. بدون احترام ، سوف تسأل عن قيمة وأهميتك كشخص.

هدف

بدون غرض سوف تفتقر إلى الاتجاه والمعنى في الحياة. الغرض هو شيء تعتقد أنه تم وضعك هنا لتحقيقه. هذا هو السبب في وجودك وما تعمل من أجله.

على الرغم من أن الكثير من الناس يكافحون من أجل العثور على هدفهم الحقيقي في الحياة ، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يفعلون ذلك ، ربما لا توجد حاجة إنسانية أقوى من شأنها أن تلهم وتحفز السلوك.

أهمية احتياجاتنا البشرية

كما ترون ، جميع الناس لديهم نفس الاحتياجات الإنسانية الأساسية. ومع ذلك ، نحن جميعا مختلفون في كيفية اختيارنا لتلبية هذه الاحتياجات. قد يكون بعض الناس سعداء بالأمان والراحة والترفيه. بينما يسعى الآخرون لتلبية جميع احتياجاتهم.

بالنسبة لأولئك الذين يختارون تلبية احتياجات قليلة فقط ، فإنهم عادة ما يواجهون الكثير من الإيفاء في مجال واحد من حياتهم ، مثل الراحة. ومع ذلك يتأثر هذا في نهاية المطاف بسبب عدم الوفاء في مجالات أخرى من حياتهم ، مثل الأمن.

على سبيل المثال ، إذا كان كل ما يقلقك هو الراحة ، ولم تكلف نفسك عناء الحصول على وظيفة ، فسيتم في النهاية تهديد أمانك لأنك لن تتمكن بعد الآن من دفع الفواتير. لذلك من أجل تحقيق وفاء حقيقي ورضا في الحياة ، من الضروري العمل على تلبية جميع الاحتياجات الأساسية الخاصة بك.


الكلمات الدالة:
احتياجات الإنسان
ابراهيم للمعلوميات❤ibrahim pro
بواسطة : ابراهيم للمعلوميات❤ibrahim pro
ابراهيم العوفي/ibrahim elaoufy مدون وباحت للمعلوميات في عالم الأنترنت وشرح مواضيع حصرية وطرق الربح من الأنترنت و اخر التطبيقات المنزلة على web
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-